البداية .. مرة أخري .. عن نظرتي نحو المدونة وأحلامي الشخصية ..

تعلمت من حياتي مع التدوين أن لكل شئ هدف ، لا توجد مدونة عبثية ، بلا هدف ، علي الأقل شخصي ، لذا فأنا هنا لأشرح هدفي الشخصي من مدونتي تلك ، لماذا كانت مدونة إسلام فهمي ، وكيف ستساعدني ..
أنهيت الدراسة لتوي ، لذا فأنا أنطلقت فعلياً من عنق الزجاجة ، لأجد أن هذا ليس بالطبع عنق الزجاجة ، وأن حياتي أصبحت بين عنق زجاجة أخري ، أو لنقل عنق زجاجة أكثر ضيقاً ، لأنني هذه المرة لست من أدفع نفسي للخروج ، بل هناك من يدفعني ، ذلك اليوم المشهود الذي تقف فيه بلا حيلة ، تنتظر هل سيصرخ هذا الرجل كريه الصوت بتاريخ ميلادك لتقضي علي الأقل 14 شهراً من حياتك تحت خدمة التجنيد الاجباري تلك .. يبدو حدثاً استثنائياً ..
علي العموم لقد عبرت عنق الزجاجة هذا أيضاً ، وعندما خرجت منه أكتشفت لتوي أني منحشر في عنق زجاجة آخر ، اسمه التعيين الوظيفي ، كيف أحصل علي وظيفة مناسبة بمرتب مناسب ، في مجال مناسب .. هأو .. وكأن كل هذا ننكناً .. علي العموم فأنا شخص أفضل العمل المكتبي ، أفضل أن يتحرك عقلي أكثر مما تتحرك عضلاتي ، ولكني أيضاً مصاب بشغف الطعام ، شغف الطهو ، عندما تسند لي أمي مهمة الطعام في أي يوم من الأيام ، فهذا اليوم بالتأكيد يخرج عن المألوف ، وأكون فيه مستمتعاً للحد الأقصي ، فأنا لا أقوم بشئ علي نحو الاجبار ، نعم فيه من الاجبار ما فيه ، لكنني أقوم به علي نحو الحب ، فأنا أحب هذا العمل ، لذلك فإن عملت بشهادة السياحة تلك ، فأنا علي وشك الالتحاق بمطبخ أحد الفنادق الكبرى ..
هذا عن أحلامي الوظيفية ، وبالطبع كوني كاتباً - أو هكذا يعتبرني الكثيرون - في نيتي اقتحام المجال السينمائي بأي صورة كانت ، هناك بعض الخطط قصيرة وطويلة الأجل أعمل عليها .. إذا نجحت أحداها فسأكتب عنها هنا إذا شعر أحدكم بالشغف تجاه هذا المجال ..
لنعد لمدونتي هنا ، أريد أن أصبغ المدونة لأجعلها أسلوب حياة ، ستجدون أغنياتي المفضلة في كل مكان ، وصور مفضلة التقطتها أو وجدها عبر محرك البحث اللذيذ .. أو في أي مكان ، ستجدون وصفاتي المفضلة ، ما أحب أن اتعلمه وما أحب أن استخدمه منها ..
سأحول مدونة إسلام فهمي لصورة إسلام فهمي علي الشبكة ، لتكون صفحتى تلك هي أنا كما أحببت أن أكون ..
وبس ..
طبعاً لم أذكر شيئاً عن السينما لأن هناك Scriptation المدونة التي أحرر بها في عمل مششترك ممتع أقوم به مع أحمد مجدي صديق عمري ، وحسام عماد .. وهي لمن لا يعرفها مدونة فنية متخصصة في متابعة ونشر أحدث أخبار السينما الامريكية والأوربية بجانب متابعة غير واسعة لعالم التلفزيون الامرريكي ..
..
أتمنى أن تأخذ المدونة الشكل الذي أردته ..

تعليقات

  1. ممتـاز..لو قدرت تكتب كل يوم اكتب..المدونة شكلها هتبقي جميلة

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول عيد ميلاد في الغربة

رهف: لله مصير من سلك دربك .. صرخة أنثوية مرتفعة الصدى في وجه المجتمع.

مكتبتي #1 : الليالي الهادئة .. ميسلون هادي