لهذا نحن نحب محمد صلاح ..


رغما عني وجدت نفسي مهتما بالكرة من جديد، وأتابع أخبار هذا الفذ، محمد صلاح ..
أعتقد أن المعجم سيقف عاجزا أمام كلمات وافية فيما يعنيه هذا الحب لمحمد صلاح ..
نحن تواقون للنجاح، ومحرومون منه، نرغب في مثال ناجح واحد لنقف خلفه ونحقق فيه ذواتنا الضالة في ربوع الحياة ومآسي الدولة الظالمة التي نحاول جاهدين أن تظهر حبنا لها، لكن صناع القرار في دولتنا لا يسمحون لنا حتى لاقتناص الفرصة للمح الذات وليس تقديرها والتحقق منها ..
أمثلة كأحمد زويل ونجيب محفوظ ومجدي يعقوب ومصطفى مشرفه، وغيرهم الكثير والكثير، حتى عمرو واكد عندما ظهر في فيلم أمريكي، بتنا جميعا كمصريين نشعر بالتحقق، فواحد من بيننا استطاع أن يتسلل من بين أنياب السلطة، ليعلن عن وجودنا، ليخبر العالم اننا هنا، أننا نمتلك الحق في امتلاك الفرص والتحقق ولو حتى النسبي ..
نحب محمد صلاح لأنه استطاع أن يحقق حلمنا جميعا، استطاع أن يحلم، ويحقق حلمه، وشاء القدر أن يكون حلمنا مشترك بطريقة ما، نحن نحب الكرة، تسير في عروقنا، تمتلكنا اللحظات المهارية كلما شاهدناها على محطة فضائية بالصدفة، أو مر مقطع فيديو أمامنا بعشوائية مفرطة على مواقع التواصل الاجتماعي، نحن نحلم بكأس العالم منذ أن كان حسام حسن هو أفضل من رآه جيلنا وهو يداعب الكرة، رافقنا الحلم طويلا، وعبر أجيال طويلة، نريد أن نصبح محط الأنظار، أن نخبر العالم اننا هنا .. اننا على الخريطة بطريقة ما، أننا لسنا من العالم الثالث، لسنا فشلة، لسنا إلا شعب يفتقر الحظ، حتى وإن افتقرنا للتخطيط، فنحن أيضا نفتقر للحظ ..
نحن نحب محمد صلاح لأنه لم ينسانا، لم يهجرنا، يشاركنا الحلم ونشاركه الحياة، نشاركه الحياة التي صنعها لذاته بذاته .. نحب محمد صلاح لأن معدنه نقي، لم تغيره الأضواء والنجاح والشهرة.. لم ينس واجبه الأخلاقي تجاه وطنه وشعبه، شخص يحبنا، فأحببناه ..
هذا باختصار شديد .. لماذا نحب صلاح ..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول عيد ميلاد في الغربة

رهف: لله مصير من سلك دربك .. صرخة أنثوية مرتفعة الصدى في وجه المجتمع.

مكتبتي #1 : الليالي الهادئة .. ميسلون هادي